languageFrançais

سعيّد لمنتقدي فكرة الشركات الأهلية:ما أحوجكم إلى مراجعة تاريخ المفكرين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم السبت 26 مارس 2022 بقصر قرطاج، رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان. 

وقال رئيس الجمهوية عند استقباله رئيسة الحكومة في قصر قرطاج: ''كنت أتصفح كتاب العمال التونسيون وظهور الحركة النقابية للطاهر الحداد، يتحدث فيه عن جمعيات التعاون الاقتصادي التونسي '' .

وقرأ رئيس الدولة على مسامع رئيسة الحكومة، في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على فيسبوك، بعضا مما جاء في الكتاب.

وأكّد أنّ الكتاب تضمّن فكرة ''بعث شركات تعاونية زراعية وصناعية وتجارية ومالية''، معتبرا أنّه يجب تطوير مثل هذه الافكار حتى تتلاءم مع المطالب المترسخة في وجدان الشعب التونسي منذ بداية القرن الماضي لحل المشاكل الاقتصادية والمالية والاجتماعية، مبينا أن تونس في حاجة اليوم إلى حلول اقتصادية واجتماعية ومالية تحقق احلام الفلاسفة والمناضلين الصادقين.

وأضاف: ''لدي نصوص أخرى تتعلق بمثل هذه الجمعيات التي تم تكوينها وهي تتشابه مع الشركات الأهلية ولذا نحن نقول لهؤلاء عودوا الى التاريخ وانظروا في ما كتبه المؤرخون والفلاسفة والمفكرون والتونسيون الوطنيون الذين أرادوا ان يجدوا حلولا جديدة لا ان يكونوا عقبة امام أي تطوير للشعب التونسي... ما أحوجهم الى مراجعة التاريخ التونسي والعالمي وما احوجهم للنظر في التجارب العالمية لتشريك الشعب صاحب السيادة في اتخاذ القرارات''.